Mouse

الإشارة لصديق في حالة و داخل النص في فيسبوك



كما في الصورة

آلة حاسبة مميزة Kalkules 1.7.3

حزم SMS الجديدة من زين-الأردن


الآن مع حزم SMS الجديدة من زين بتقدر تمسج مع أصحابك براحتك وكمان ترسل رسائل الى فايسبوك أو تويتر من ضمن الحزمة المختارة. إضغط *249# لإختيار الحزمة التي تناسبك


خط عزوتي من أورانج


احصل على 40 دقيقة رصيد مجاني شهري على الشبكات المحلية الأخرى وتحدث بـ 1 قرش مع جميع مشتركي Orange خلوي

الترابط يتغير مع Orange


1 دينار اشتراك شهري على لتحصل على 40 دقيقة رصيد مجاني شهري على الشبكات المحلية الأخرى


1 قرش للدقيقة على جميع مشتركي Orange خلوي


3 قروش تعرفة الاتصال على جميع الشبكات المحلية الأخرى بعد انتهاء الرصيد المجاني


العرض يشمل جميع محافظات المملكة ما عدا محافظتي عمّان والزرقاء


للتحويل الى خط عزوتي أدخل * 200 # ثم زر الاتصال واختر العرض من القائمة ، تكلفة التحويل لهذا العرض هي 4 دنانير فقط


- العرض سار ٍ حتى نفاذ الكمية

لمزيد من المعلومات، اتصل على 1777 لمشتركي Orange و على 0777700177 لمشتركي الشبكات الآخرى، أو تفضل بزيارة معارضنا


تحديث جديد:

08\02\2012:



تحدث بلا حدود مع جميع مشتركي Orange خلوي من خط عزوتي بـ 10 قروش/ يوم، للاشتراك اضغط *141# ثم

سعر الحزمة 3 دنانير شهريًا

تطبق سياسة الاستخدام العادل (2000 دقيقة/ الشهر) و تستخدم من داخل المحافظات المشمولة بخط عزوتي
العرض لا يشمل محافظتي عمان والزرقاء
العرض سار لفترة محدودة

الترابط يتغير مع Orange

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على 1777 و 0777700177 لمشتركي الشبكات الأخرى أو تفضلوا بزيارة أحد مراكزنا















أبو الـ «سي دي» توفي عن 81 سنة

أبو الـ «سي دي» توفي عن 81 سنة
الإثنين, 25 أبريل 2011

طوكيو - أ ف ب - توفي المدير السابق لشركة «سوني» نوريو أوهغا، الذي يُعتبر أبا القرص المدمج «سي دي»، عن 81 سنة، نتيجة قصور في عدد من وظائفه الحيوية. وكان أوهغا الذي درس الموسيقى، أدار الشركة من عام 1982 إلى عام 1995، حاملاً مصنع الإلكترونيات إلى التوسع ليطال صناعة الموسيقى والسينما والألعاب. وقال المدير العام الحالي للمجموعة هاورد سترينغر: «لا نبالغ إذا ما نسبنا إلى موهبة السيد أوهغا صاحب الرؤى، تطور سوني في اتجاه الموسيقى والأفلام والألعاب».

اضافة للمتصفح لمعرفة كم أمضيت من الوقت في تصفح فيس بوك

The plugin is available in different versions for the following four browsers:

For updates, keep an eye on the browser plugin’s homepage.


ملاحظة:

الآن الاضافة تصلح لاصدارات أعلى

أرقام هواتف أصدقاءك في فيس بوك

جهات الاتصال في دليل الهاتف



الرابط هنا



ملاحظة: هذه الطريقة تستفيد منها في حال أن صديقك يسمح بمشاهدة رقم هاتفه!!

موقع لرموز و أشكال فيس بوك

موقع لرموز و أشكال فيس بوك


http://facebook-symbols.com/characters/


خط أمنية الكل بالكل

لأول مرة في الاردن تعرفة واحدة على كل الشبكات المحلية الارضية و الخلوية بالثانية ومن اول ثانية......

ميزات الخط الجديد
  • خط بطاقة مدفوع مسبقا
  • 1 دينار اشتراك شهري
  • 5 دنانير سعر العبوة غير شامل الضريبة
  • 2 دينار رصيد تشغيلي
  • دينار رصيد تحدث
ملاحظات

  • التحويل من عروض امنية الحالية الى هذا العرض مجانا ولفترة محدودة و يكون عن طريق زيارة احد معارض أمنية او الاتصال على 1333.
  • الكمية محدودة
  • نقاط البيع: معارض أمنية ووكلاءها المعتمدين ووكلآء الإمتياز
  • المكالمات المحلية والدولية تحسب بالثانية من اول ثانية كما في الجدول
التعرفة على شبكة امنية 2 قرش/ دقيقة
التعرفة على جميع الشبكات الأخرى المحلية الخلوية والثابت
*لأول مرة في الاردن
2 قرش/ دقيقة
الرسالة المحلية 3 قروش
الرسالة الدولية 9 قروش
حزمة بيانات إنترنت** دينارين شهريا






الخدماتت المضافة على الخط

  • يحق للمشترك شرآء اكثر من حزمة في الشهر الواحد شرط استهلاك الحزمة الاولى بالكامل.
  • للاشتراك بحزمة الانترنت إضغط #202*
  • تحسب صلاحية الحزمة GPRSمن تاريخ شراوْها
  • تتوفر خدمة "حول رقمك"/Jump مجانية

صلاحية الخط

  • صلاحية شهرية حيث يتم اقتطاع 1دينار كل 30يوم
  • فترة التعليق/ 5 أيام
  • فترة الفصل/ 60يوم

*تطبق سياسة الاستخدام العادل (تصبح التعرفة 3قروش/دقيقة على الشبكات المحلية الأخرى بعد استهلاك المشترك 2000 دقيقة على الشبكات الأخرى خلال الشهر الواحد)

**حزمة بيانات انترنتGPRS bundle تشمل (ويب وواب) 2دينار/شهريا تطبق سياسة الاستخدام العادل لحد 100MB

موقع لتحميل فيديو فيس بوك

موقع لتحميل فيديو فيس بوك

http://downfacebook.com/

تحميل الصور و الفيديو الى فيس بوك على البريد الالكتروني-ايميل الموبايل




تحميل عبر البريد الإلكتروني

استخدم بريد إلكتروني للتحميل مخصص لنشر تحديثات الحالات أو إرسال صور ومقاطع فيديو مباشرةً إلى صفحتك الشخصية. بريدك الإلكتروني الشخصي هو:


على الرابط:

http://facebook.com/mobile

رموز ابتسامات فيس بوك :)



هذا هو مكان ولادة الإنترنت!

هذا هو مكان ولادة الإنترنت!

تظهر في الصورة أعلاه القاعة "3420 Boelter" بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس خلال السبعينات، ومع أنها تبدو هادئة ومرتبة تحتوي على خزائن عتيقة، لكن أهميتها ستخلد في ذاكرة التاريخ والأذهان، هذه القاعة هي المكان الذي ولدت فيه شبكة الإنترنت.

ومن قاعة "بوتلر 3420" تم إرسال أول رسالة نصية في 29 اكتوبر 1969عبر "ARPA" وهي شبكة أطلقت بتوصية من وزارة الدفاع الأميركية، والتي باتت تعرف اليوم بـ"شبكة الإنترنت".

ولكن هذا القاعة تم تجاهلها طويلاً إلا أن ذّكر بها براد فيدلر، وهو طالب يحضر لدراسة الدكتوراه في التاريخ بالجامعة، عثر على هذه الصورة خلال أبحاثه ليكشف أن مكان ولادة الإنترنت ليس إلا قاعة صف دراسي "عادية" و"مملة".

ويجري حاليا إعادة تصميم القاعة 3420 Boelter لتعود كما كانت عليه عام 1969 لتصبح موقعاً تاريخياً خالداً يعرف بـ"مهد الإنترنت".

وهذه صورة نفس القاعة بعد 42 عاماً.

شريحة تكشف متصحفي مواقع الجنس وصورهم

شريحة تكشف متصحفي مواقع الجنس وصورهم

طورت شركة "باردين كورب" شريحة ذاكرة رقمية جديدة مزودة ببرنامج فائق التطور، هدفه رصد كافة أنواع الصور ذات المحتوى الجنسي على أجهزة الكمبيوتر في المنزل أو العمل، لوضع حد لهذه المشكلة التي تقلق دوائر العمل من جهة، وكشف هوية المتصفحين من جهة أخرى.

ويحمل المنتج اسم "شريحة البورنو" وهي في الأصل مصممة لتخليص أجهزة الكمبيوتر من التباطؤ الذي يصيب عملها جراء تخزين آلاف الصور الجنسية فيها.

ويمكن استخدام الشريحة مع أي جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز، ومن ثم تقوم بتفتيش دقيق للملفات الموجودة، بحثاً عن الصورة "المشبوهة."

وتعتمد الشريحة على برنامجها الخاص الذي يسمح الصور بحثاً عن أنماط معينة، مثل شكل الوجه أو تعابيره أو مقاطع صوتية مرفقة، مع نسبة خطأ لا تتجاوز واحد في المائة.

ولكن يبقى السؤال، هل وجود الصور على جهاز معين يعني أن صاحبه بالضرورة يتصفح مواقع الجنس؟ باعتبار أن الصور قد تظهر في أجهزة المنزل التي يستخدمها أطفال أو قصر.

في الواقع، تشير قائمة التعريف المرفقة بالشريحة إلى أن هذا الأمر غير ضروري، إذ أن الكثير من الإعلانات التي تبرز وحدها في بعض المواقع لديها طابع جنسي، وحتى إن تجنب المرء الرد على تلك الإعلانات، فإن الصور المرفقة بها قد تترك آثاراً رقمية على الأجهزة.

وتضيف القائمة: "إذا اكتشفت عدداً محدوداً من الصور، فهذا يعني أن المستخدم لا يدخل المواقع الجنسية عن عمد، على الأرجح، ولكن يجب أن يكون اكتشاف هذه الصور مناسبة للتحدث إلى أطفالك بشأن الأمور التي يجب تجنبها على شبكة الانترنت."

وتمتاز "شريحة البورنو" بأنها تضمن لمستخدمها سرية كاملة، إذ أنها لا تترك أي أثر على جهاز الكمبيوتر يسمح لصاحبه بمعرفة تعرضه للمسح.

«غوغل» يستثمر ... في الشمس

«غوغل» يستثمر ... في الشمس
الجمعة, 08 أبريل 2011

برلين - أ ف ب - أعلن عملاق الإنترنت الأميركي «غوغل» أنه سيستثمر 3.5 مليون يورو في محطة لتوليد الطاقة الشمسية في ألمانيا، الأمر الذي يعتبر استثماره الأول في الطاقات المتجددة خارج الولايات المتحدة. وتقع المحطة على حدود برلين، في موقع كان يستخدم حتى بداية تسعينات القرن الماضي ميداناً للتدريب العسكري الخاص بالجيش الروسي. وأوضح «غوغل» أن قوة المحطة ستبلغ 18,65 ميغاواط، ما يجعل منها «إحدى أكبر محطات توليد الطاقة المتجددة في ألمانيا».

وكانت مجموعة «غوغل» قد استثمرت حوالى 100 مليون دولار في مشاريع للطاقة النظيفة مثل محطة لتوليد الطاقة عبر الهواء، وإنما في الولايات المتحدة حصراً.

ويولي عملاق الإنترنت الأميركي ألمانيا اهتماماً خاصاً، وكان قد أعلن في وقت سابق نيته إنشاء مركز للأبحاث في برلين.

لكن «غوغل» لم يحظ دائماً بسمعة طيبة في ألمانيا حيث يثير برنامجه «ستريت فيو» الذي يصنف الشوارع والأبنية من خلال التقاط صور لها، جدلاً كبيراً. وقد ألزم الأمر المجموعة الأميركية بالموافقة على شروط أكثر صرامة في ما خص احترام الحياة الشخصية، مقارنة مع بلدان أخرى.

شركة Orange الأردن تسير نحو الهاوية!

في الفترة الماضية أعلنت شركة Zain الأردن عن خدمة أنترنت جديدة تعتمد على نظام HSPA+ وتزود المستخدمين بسرعة تصل الى 21 ميغابت بالثانية … طبعاً هذه أعلى سرعة يمكن أن يحصل عليها الفرد في المملكة الأردنية الهاشمية … الآن قد يتسائل سائل وما علاقة زين بشركة أورانج؟ وهل هذا إعلان ترويجي لزين؟ … الجواب ببساطة لا !

في هذه التدوينة سأوضح بعض الأمور والأسباب التي تجعلني أعتقد بإن شركة Orange في الأردن تسير نحو الهاوية والسقوط المروع ! … وكلامي لا يمت بتاتاً لصلة بشركة زين، فأنا لست موظفاً لديهم ولا قريب لاحد أصحاب الشركة ولا أي شيء … ولكن كلامي هذا من باب إن الأردن ولله الحمد بلد متطور من حيث الخدمات التكنلوجيا ويتفوق على الكثير من دول المنطقة وسباق عنهم كذلك … الآن لنأتي للتوضيح …

شركة Orange تملك الحقوق الحصرية للكوابل أو لخدمات الهواتف الأرضية … وبالتالي أي خدمة ADSL بغض النظر عن إسم من يزودك بها، فهو بالنهاية يدفع مبلغ معيين لشركة Orange … أو المشترك يقوم بدفع الرسوم … حسب نوعية الإشتراك … وبالتالي شركة Orange في الأردن لديها السلطة الأعلى والأكبر على جميع المملكة بحكم الخطوط الأرضية هذه … لكن شركة Orange أسائت إستعمال هذه الملكية ولم تعرف كيف تستفيد منها، هل بسبب رداءة العاملين فيها أم بسبب رداءة سياسة الشركة أم كلاهما معاً؟ الأمر ليس معلوم بالنسبة لي شخصياً … لكن ما اعرفه هو إنني أعرف يقيناً بإنهم لم يستفيدوا من ذلك وعندي أمثلة متعددة:
المثال الأول: في عملي أحتجت الى زيادة سرعة الأنترنت للـ ADSL وأطلبت من الشركات التي مشتركين نحن معهم بزيادتها لنا ولكنهم جميعهم لم يستطيعوا عمل ذلك بسبب إن المنطقة التي فيها شركتي جميع المقاسم للخطوط الأرضية قديمة ! طبعاً لو إن الشركة في منطقة نائية أو في المحافظات فقلت ممكن … لكن يا عالم الشركة التي أعمل بها تقع في وسط عمان … وبالتحديد قريبة من الدوار السابع !!! وسكان الأردن يعرفون الدوار السابع وهذه المنطقة وكم هي منطقة راقية وغالية … يعني إذا هذه المنطقة ويستعملون للآن مقاسم قديمة؟ إذن على الدنيا السلام … المهم قلت أمري لله وأتصل بشركة Orange وأسألهم عن إشتراك جديد “معهم” … فردوا علي بإن تلك المنطقة لا يستطيعون توفير خطوط أسرع من 2 ميغا فيها وذلك لنفس السبب “مقاسم قديمة” ! طيب ليش ما تغيرونهم؟ الجواب سوف تكلفنا الكثير حوالي 150 ألف دينار أردني … طيب يا عالم هذا المبلغ تافه بالنسبة لشركة عملاقة وكذلك تافه حين نعلم جميعنا بإنكم ستستردونهم من قبل جميع الشركات في تلك المنطقة بسهولة جداً … ياOrange الشركات التي في شارع مكة حتى تطلب ذلك والى الآن لا جديد … يعني تغيير المقاسم أمر ظروري جداً … لكن يا حسرة عالم في واد !

المثال الثاني: قبل حوالي عامين، عملت عمل خارجي كـ Free Lancer لشركة نفطية لها مقر بالأردن … وكان العمل يخص الشبكة وما له علاقة بها … المهم فجأة وأثناء عملي في أحدى الأيام لديهم وكنت أجرب حاجة بين الشبكة والأنترنت … فجأة لم يعد هناك إستجابة !!! أنتبهت بعد ذلك فوجدت إن الإنترنت في العمل كله مفصول وكون الشركة ليس لديها سوى خطوط من Orange فلم يكن لدي خيار سوى الإتصال بهم ومعرفة الخلل … أتصلت وحين ردت علي الموظفة كان جوابها بالنسبة لي صاعقة صراحة … أخبرتها بالمشكلة وإنه أنقطع الأنترنت وسألتها عن السبب وردت علي بإنها لا تعرف ولكن إن شاء الله يرجع قريباً … قلت لها أنا عملي متوقف على الأنترنت فهل لكي ان تخبريني كم يعني من الوقت ستستغرق؟ فكان جوابها: يعني مو كثير حوالي أربع أو خمس ساعات !!! يا سلام الأخت عندها الأربع أو خمس ساعات وكأنها أربع أو خمس دقايق !!! أربع خمس ساعات يا Orange يكون عمل الموظف قد انتهى !!! وهل بالله عليكم يوجد شركة أنترنت تحتاج الى تصليح الخلل 4 او 5 ساعات؟ طبعاً يومها لم استطع إكمال العمل وأخبرت الشركة أن لا يتم حساب ذلك اليوم ظمن عدد أيام العمل وخرجت !!!

المثال الثالث: في عملي أحتجنا الى خطوط Leased Line وهي خطوط معروفة بإنها غالية الثمن بشكل كبير جداً … تصل تكلفة هذه الخطوط في الأردن الى حوالي 10 ألف دينار أردني في السنة … أي ما يقارب 15 ألف دولار … طبعاً رد علي أحدى الموظفين هناك بإنهم نعم يقدومن هذه الخدمة (أكيد يقدمونها) وأخذت أسمي وعنواني ورقم هاتفي وما الى ذلك على أساس إنهم يرجعون لي بعرض رسمي أو على الأقل بموظف يشرح لي جميع الإجراءات والمتطلبات وما يترتب على ذلك … لكن الجميل في الأمر بإن الشركة عادت لي بعد حوالي ثلاث شهور !!! نعم ركزوا معي جيداً … عادت وأتصلت بي بعد “ثلاث شهور” وتسألني وصلنا طلبك بإنك تبحث عن خطوط Leased Line … والطامة إني أبحث عن خطين !!! يعني مبلغ خرافي … طيب هذا أنا عميل سيدخل على الشركة مبلغ يقارب الـ 20 ألف دولار بالسنة على أقل حد تعبير تم تجاهل طلبي وتجاهل إتصالي … طيب العميل الذي يدفع بالعام كله 120 دينار أردني (حوالي 180 دولار أمريكي) في كل السنة، كيف سيتم التعامل معه؟ شركات أخرى على سبيل الذكر لا الحصر مثل المصرية للإتصالات TeData … كانت قد أتصلت بي أكثر من عشرين مرة، وزاروني في مكتبي أكثر من ثلاث مرات في تلك الفترة ومع العلم أخبرتهم منذ أول يوم “لا اظمن إنني سأشتري منكم وأعتبروني شخص يبحث عن معلومة في هذا الوقت” !!! يعني الجماعة أعطيتهم ضوء أصفر بإني لن اشتري أو ربما لن أشتري ومع هذا تابعوا الموضوع بقمة الإحترافية والدقة …

المثال الرابع: أنتقلت للسكن في منطقة جديدة، والمنطقة تم عمل تقسيماتها حتى من قبل أمانة عمان الكبرى بشكل جميل وسليم وذلك لكي تتلافى المشاكل والزحمة التي حصلت في عمان “وسط العاصمة” … وبالتالي المنطقة جديدة تحتاج الى أخذ الإحتياطات والترتيبات المسبقة لهذه المنطقة … طبعاً أقول جديدة ولكن يسكنها الآلاف … والمنازل والفلل فيها تمليء المنطقة وتزداد يوماً بعد يوم … لكن حين طلبت خط هاتف وبعد أن ضحكوا علي بتركيبه أكتشفت بإني لا استطيع الحصول سوى على أنترنت بسرعة بأفضل الحالات 128 كيلوبت بالثانية !!! يا عالم هذا يعني Dial Up ضرب 2 !!! معقولة عصر التكنلوجيا والقفزات الرهيبة التي فيه وأنا أستعمل هذا الخط ؟ يعني هل معقولة الشركة لم تأخذ هذا الأمر بنظر الحسبان ؟ على كل حال حاولت وحاولت وحتى حاولت ان أحصل على تأييد شعبي من سكان المنطقة بطلب تغيير المقسم لنا ولكن أخبروني بإن ذلك لن ينفع ولذلك تركت الأمر وأتجهت للإتصالات اللاسلكية WiMax وغيرها …

المثال الخامس: بعد أن أعلنت زين عن خدمة HSPA+ في بداية هذا الشهر (شهر 3 من عام 2011) … بدأت شركة Orange تتخبط بشكل رسمي … وكان لي حديث معهم مرتين … بالمرة الأولى في بداية إنطلاق الخدمة الجديدة لزين وقلت لهم ما رأيكم بها ولماذا لازلتم لا تقدمون ولا اي شيء مشابه او مقارب ؟ فقال لي الموظف هذه كذب، هذه لن تعطيك سرعة 21 ميغا بيت بالثانية (طبعاً حتى وإن كان كلامه صحيح وهو كذلك) ولكنه واضح إنه من العصبية والتخبيص بالعامي ! والمرة الثانية حدثتهم كان بعد حوالي أسبوع من الخدمة الجديدة لزين، حيث أعلنت وقتها شركة Orange عن خدمة أنترنت تصل سرعتها الى 24 ميغا بت بالثانية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! نعم علامات تعجب عديدة !!!! ذهبنا أليهم لنسألهم عنها … فقالت لنا الموظفة: لا هذه مجرد للتجربة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! طيب أنتم عاملين إعلانات على مباني بكامل طولها وعرضها … والآن تقولين لنا هذه مجرد تجربة !؟!؟!؟!؟؟!؟!؟!؟!؟؟!؟! قالت هي السرعة الحقيقية 8 ميغا ونقوم بعد ذلك بتجربة الأربعة وعشرون لك عليها !!! طيب وماذا عن الثمانية؟ نريدها، كيف نحصل عليها؟ فقامت بسؤالنا عن منطقتنا وذلك لتعرف هل هي مغطية ام لا !!!! (ركزوا يا عالم على هل هي “مغطية” أم لا، من يقرأ أو يسمع الكلام يقول نحن نتحدث عن خطوط إتصالات لاسلكية وليس سلكية هم يملكونها بشكل حصري) !!!! طبعاً كما توقعنا المنطقة غير مغطية !!! للأمانة لا اعرف ما هي التي مغطية فعلا؟ لانني سألت أكثر من شخص وأكثر من شخص سألهم ومناطق عدة وكلهم لا يملكون تغطية !!!! طبعاً المؤسف في هذا الأمر هو إن الشركة Orange لو قامت بطرح هذه السرعة فعليا بالسوق قبل شركة زين؟ كانت ستكون ضربة قاضية للشركة المنافسة وذلك لانه حتى بالمنطق، حين أقول لك بإن زين طرحت سرعة 21 ميغابت بالثانية، ستقول لي: وما يعني ذلك؟ Orange لديهم سرعة 24 ميغا بت بالثانية … لكنهم لم يقوموا بذلك وليس لديهم هذه السرعة فعلياً وجائت نتيجة تخبيص رسمي … وكذلك لمن تابع الشارع الأردني ومكاتب شركة زين، يعلم جيداً إنه ربما لم يبقى مواطن في الأردن لم يقم بشراء خدمة أنترنت من شركة Zain الأردن … وحتى الكثير من أصحابي وزملائي بالعمل تركوا شركاتهم السابقة وذهبوا الى زين … وكل هذا ومع العلم شركة زين نفسها لم تكن تعلم بإنه سيأتي لهم هذا العدد المهول من الناس وكذلك ليس متوفر لديهم أجهزة تكفي للجميع ولهذا الكثير من أصحابي وكذلك نحن في العمل حاليا على الـ Waiting List :) بعد كل هذا وعملتم إعلان بسرعة 24 ؟ من سيشترك فيها هذه ؟ :)

المثال السادس: قبل فترة حين قمت بشراء هاتفي الجديد أحتجت الى معرفة طريقة إيصال هاتفي بخدمة الأنترنت عن طريق شبكة Orange 3G … ولكن لم يعرف جميع من أتصلت بهم بالشركة كيف عمل ذلك وذهبنا لأكثر من مكتب لمعرفة تلك الطريقة (الحصول على الـ APN) الخاص بالشبكة … وموقع الشركة Orange رغم إنه يفوق موقع Zain من حيث الترتيب والأناقة وما الى ذلك، إلا إنه يفتقر الى مثل هذه المعلومات … بينما شركة Zain منذ أول طرح لها للخدمة الجديدة وهم وضحوا طريقة تفعيل الخدمة والوصول الى الأنترنت !!!! أليس هذا بأمر مزعج؟ يعني هي مو إختراع ولا حاجة كبيرة لو صممت لها صفحة ووضعت في الموقع بدلاً من كل هذه التعب للحصول على طريقة إتصال !!!

المثال السابع: هذا المثال لا علاقة له بسوء إستغلال الشبكة الأرضية وإنه كان بالإمكان إكتساب الشعب الأردني وظيوفهم بالكامل ولكنه يتعلق بكيفية إدارة العمل هناك … من المعلوم بإن جميع موظفي الدوائر الحكومية والخاصة في الأردن لديهم يوم السبت للقيام بأعمالهم المنزلية والأسرية بحكم إن يوم السبت عطلة رسمية في المملكة … ولهذا بدون شك فإن مكاتب شركة Orange سيكون عليها إستقبال ضخم لدفع فواتير الهاتف وما يتعلق به أو ما يتعلق بفواتير الهواتف النقالة التي تعمل على شبكة Orange … ولكن هذا السبت ذهبت الى أحدى مكاتبهم وإذا بي أريد أن أسحب رقم للوقوف في الدور … وإذا بموظف يخبرني بإنه ماذا أريد ان أعمل؟ فقلت له اريد تغيير خدمة معينة … فقال لي للأسف اليوم لا يوجد وذلك لأنه النظام عندهم معطل وفقط نظام دفع الفواتير يعمل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! نعم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تدفع ؟ موجود !!!! تغيير خدمة او حاجة اخرى ؟ غير موجود !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! طيب هل أذهب الى مكتب آخر؟ قال لي: لا، فكل مكاتب المملكة معطلة بسبب النظام …. هنا يجب ان نضع مليار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يعني شركة بهذا الحجم وتملك كل الخطوط الأرضية وتملك خطوط هواتف نقالة لا تعرف تعمل شيء إسمه Disaster and Recovery ؟ لا تعرف تعمل حساب شيء ممكن أن يحدث مثل هذا الأمر وتعمل على عمل خدمات High Availability ؟

Orange … مع كامل إحترامي لك ولكل من يعمل لديكم … ولكن نصيحتي وهي لله، إن لم تستطيعوا أن تواكبوا العصر والتطور الذي فيه وإن لم تستطيعوا أن تطوروا من طريقة تعاملكم مع الناس والخدمات التي يحتاجونها منكم؟ فمن باب الحرص على أموالكم ومن باب الأولى بها هم أنتم … أن تقوموا بالإتجاه لعمل سوبر ماركت مثلا او أي شركة تجارية أخرى تظمن لكم الربح والدخل المادي لكم وللعاملين لديكم وأن تتركوا الأمور التي لها علاقة بالهواتف وتكنلوجيا المعلومات لأهلها … فالى الآن لم تثبتوا إنكم من أهلها !!! هذه نصيحة لله …

في الختام عزيزي القاريء … كما ذكرت في بداية كلامي، أنا لست عامل أو موظف في شركة Zain ولست أمثلها أو أكتب بالنيابة عنها أو أقوم بأي عمل تجاري لها … وإنما هذا الكلام جاء بناءاً على تجارب حصلت لي مع شركة Orange والتي لا املك ضدها أي كره أو عداء ولكني حزين لطريقة تعاملهم معنا كأفراد وكأشخاص تابعين لمؤسسات ودوائر وشركات وكذلك أتمنى من كل قلبي أن يجدوا حلول لهذه المشاكل وذلك لأنه من صالح المواطن … فالمنافسة جداً مطلوبة … اما الآن؟ Zain Jordan أكتسحت السوق يا Orange فأين أنتم من ذلك ؟


المصدر

العملات الفرنسية تاريخ صقلته السياسة والحروب

مراحل مرَّت بها في الشكل والمضمون

العملات الفرنسية تاريخ صقلته السياسة والحروب

يبدو أن العملة أصبحت مصدرا تاريخيا يوثّق لحضارة الشعوب ويعكس ثقافاتهم وطبيعة عيشهم، فقصة العملات تبدو ضاربة في التاريخ منذ كان الإنسان محتاجاً إلى المبادلات التجارية ، فاضطر إلى دق النقود كوسيلة للبيع والشراء.

وبالتالي فإن الإنسان أصبح محتاجا إليها احتياجه إلى الماء والطعام لتصير الطريقة المثلى لتلك المعاملات بعد أن كانت عبارة عن مبادلات عينية تثقل كاهل البائع والمشتري، وفرنسا كغيرها من البلدان غير بعيدة عن هذه المعاملات ، فباتت مطالبة أكثر من غيرها لتبني عملة تليق بمكانتها بين جيرانها وحلفائها خاصة في الحربين العالميتين وما قبلهما بعد أن حاولت تكريس مبدأ «سيدة أوروبا» لتتبلور فكرة تطوير العملة الفرنسية إبان حملتها الاستعمارية وما تركت في تلك البلدان من آثار لا تزال كتب التاريخ تطالعنا عنها كلما سنحت سانحة للوقوف على حيثياتها.

حكاية ولادة

الفرنك الفرنسي هو أقدم وحدة نقدية في فرنسا( أندروا وموناكو) ، حيث حملت اسم فرنك أو «فرنك آشوفال» الذي استعمل من الذهب ذو 24 عيار وزنه 3,88 غرامات ، وقد أصدرت لتمويل فدية الملك جون الثاني (1350-1364) ، حيث تم رسميا اعتماده في 5 ديسمبر 1360، فقد نجحت في تنظيم العملات على النظام القديم إلى أن جاء يوم 1 يناير 1999 لينضم الفرنك إلى اليورو.

يوم 5 ديسمبر 1360 دُقَّ أول فرنك فرنسي من أجل إعطاء الفدية للملك جون الثاني، استولى عليها الانجليز في معركة بواتيه يوم 19 ديسمبر 1356 ، حيث دق من « فرانك آشوفال» حوالي 3 ملايين ليصور الملك على الحصان مسلحا ملوحا بسيفه مع عبارة« فروكوروم ريكس» أو (ملوك الفرنك) فقد كان يرمز الفرنك في هذه الفترة إلى الحرية.

إعادة وترميم

في 1385 دقَّ الفرنك على صورة الملك الجديد لشارل الخامس في قطعة ذهبية تقدر ب3,06 غرامات والتي تصور الملك يسير على الأقدام فسمِّيت« الفرنك سيرا على الأقدام» ولم يزل الأمر على حاله إلى أن أقدم هنري الثالث عام 1575 على ضرب العملة بالفضة تزن حوالي 14,18 غراما فقد لقب ب«جنيه البطولات» في الوقت الذي دقت فيه وحدات الفرنك للمرة الأولى كنصف الفرنك وربع الفرنك رسم عليها تاج من ذهب لتتسارع تلك الحركة بشكل كبير في عهد هنري الرابع.

في عام 1586 شهدت حركة تجديدية في ضرب العملات وذلك بسحب جميع العملات التي لحقها الكشط ليعاد دقها من جديد، أما الملك لويس الثامن فقدم أمر بتعطيل العملتين نصف فرنك وربع فرنك ليعاد ضربهما بشكلهما الجديد 7,94 غ و3,54 غرامات على التوالي ، فقد دعا إلى إصلاح النظام النقدي سنة 1640.

وبعدها بسنة ضربت عملة جميلة من ذهب حملت اسم « لويس من ذهب» ، فقد كانت تسمى بالدِّرع ليحل محل الفرنك في تلك البرهة ولكن بقي عالقاً في الأذهان حتى أن العالمين الفرنسيين موليير وبوالو استعملا لفظ الفرنك في كتبهما وحتى أن الأديبة الفرنسية مدام دي سيفينيه من أدباء القرن السابع عشر استعملت ذلك المصطلح من خلال رسائلها إلى ابنتها.

في أثناء الثورة

ما يسمِّي بالقانون الثالث في يناير 1795 ، فقد سمح بإصدار الفرنك يتبعه القانون 18 ليذكرنا بالبطولات التي كانت تزخر بها العملات القديمة ولكن مع المحافظة على الاتجاه القومي بدون خصوصية زعيم ما حيث وصل وزنه إلى 5غرامات .

وجاء قانون 28 في 15 أغسطس 1795 ليعزز للفرنك الفرنسي مكانته ويطيح بالليرة ثم يأتي قانون 25 في الرابع عشر من أبريل في العام 1796 ليعيد بريق الليرة في عملية للتوازن بينها وبين الفرنك ، فقد كانت الأولى تزن حوالي 4,505 غرامات بينما الثاني يزن حوالي 4,50 غرامات من الفضة وهي أعلى قليلا من الفرنك الذي كان يعادل جنيها وثلاث بنسات .

حيث قلل من نسبة الفضة لتأثيره على الدورة الدموية في ظل النقص الكبير في المعادن على غرار الذهب والفضة والنحاس والبرونز فارتأت الحكومة أن تقلل من نسبة تلك المعادن في العملات النقدية، وللإسراع في تنفيذ التدابير حول دق عملات جديدة فقد اتخذت الحكومة جملة من الإجراءات منها جلب المزيد من المعادن في البلدان التي شاركت فيها فرنسا ضمن الحروب حيث جلب الجنود حوالي 45 مليون جنيه سنة 1796، بالإضافة إلى مصادرة ممتلكات المغتربين وإذابة نحو 30000 جرس وصقلها على شكل نقود.

وجاء القانون السابع ليعكس مبدأ سيادة الليرة التي كانت تعادل فرنكا وسنتيم حيث كان يتعامل بها في أغلب المعاملات بما فيها الخدمات المدنية والمرتبات والضرائب إلا المعاشات التي كان الفرنك السويسري هو العملة المتداولة فيها.

فرنك جارمينال

كان عام 1800 عهدا جديدا للعملات الفرنسية من خلال إنشاء بنك فرنسا حيث جاء قانون 14 في يوم 4 أبريل 1803 تمكنت الدولة من استعادة ثقل الفرنك في ظل الحركة المتسارعة في الدول الأوروبية وآسيا لإنعاش العملات، فقد عملت على تصميم عملات جديدة ونقود ليتبلور ذلك من خلال دق وحدات جديدة وهي 2 فرنك و5 فرنك و20 فرنك و40 فرنك ليعود «الفرنك الذهب» بإطلالة جديدة بعد أن كان منوطاً بأسماء ملوك فرنسا ويتحوَّل بنك فرنسا إلى «البنك المركزي».

وفي تلك الحركة المكوكية للفرنك وفي ظل النزعة التوسعية لفرنسا أصبح الفرنك هو المسيطر داخل أوروبا وخارجها فقد عمت على نطاق واسع كبلجيكا وهولندا وسويسرا وشمال إيطاليا، وفي 23 ديسمبر 1865 تم تأسيس اتحاد النقد اللاتينية لتحديد مبادئ التعاملات النقدية والمعادن ووزنها في تلك البلدان الآنفة الذكر لتنضم بعدها اليونان سنة 1868.

وشهد « الفرنك الذهب» استقرارا على مستوى التعاملات إلى غاية 1914 ولكن رغم عدم الاستقرار في أوروبا فقد شهد الفرنك تألقا كبيراً ومثل داعما تنمويا فيها حتى جاء « الفرنك بوان كاري» ليكرس هذا الثبات فقد كان يعادل سنة 1915 2,53 جنيه.

فرنك بوانكاريه

خلال الحرب العالمية الأولى أنفقت فرنسا حوالي 20 مليار فرنك بينما كانت ميزانية 1914 حوالي 5 مليارات فرنك وبالتالي استخدم البنك المركزي مخزون الذهب لتغطية النفقات الأولية .

ولكن هناك أصواتا نادت بعدم تغطية كل مخزون الذهب لذلك النقص الحاد من الفرنك، فسارعت إلى الضرائب من السكان وقرض من بريطانيا والولايات المتحدة بلغ حوالي 40 مليار فرنك كل ذلك أدى إلى التضخم وفقدان العاصمة لسكانها بعد أن هاجروا منها للخنق الاقتصادي ما أجبر الحلفاء بما فيهم فرنسا للضغط على ألمانيا لإجبارها على التعويضات للمنتصرين عليها.

في ظل تلك الضائقة عولت فرنسا على إصلاحات جذرية لموازنة ميزانيتها فمولت لإعادة الإعمار وتعويض الضحايا وهذا ما سمي ب« العودة الوهمية» متكئين على أن «ألمانيا تدفع» في عهد ريمون بوانكاريه ، حيث أرادو أن يتم التنفيذ الكامل لمعاهدة فرساي .

حيث قرر أن يحتل منطقة الرور وهي أغنى منطقة في ألمانيا في يناير 1923 فقد عزلت فرنسا ديبلوماسيا ما أدى إل هزيمة قاسية لبوانكاريه في الانتخابات بعد تفوق أقصى اليسار بقيادة كارتر الذي اعرب عن استعداده للعودة إلى العلمانية الكاملة، وأصبح إدوار هيربوت وزيرا للمالية بعد أن كان رئيسا لمجلس إدارة البنك للسياسات التقشفية التي اتبعها ومحاولة إنعاش الفرنك وذلك بنجاحه في جلب سندات طويلة الأمد تضم 200 أغنى أسرة في فرنسا.

الحرب العالمية الثانية

في ظل الحرب العالمية بين الحلفاء وألمانيا من يوليو 1940 إلى أغسطس 1944 كانت العملات الفرنسية في تغير مستمر فمن الشعار الفرنسي المعروف« الحرية المساواة الإخاء» استبدل فرانسيسكو فيشي ذلك الشعار إلى «العمل الوطن الأسرة»، وفي استقلال الولايات المتحدة اتخذت فرنسا عملة لامغوت.

وهي عبارة عن عملة ذات100 فرنك فرنسي وعملة العلم ذات 5 فرنكات الذي طبع في الولايات المتحدة تم استبدالها بالعملات التي كانت تحت الوصاية الألمانية، ولكن الجنرال ديغول رئيس الحكومة المؤقتة لجمهورية الفرنسية اعترض ومنعها من التداول بداعي التزييف.

الفرنك الجديد

في يونيو من عام 1958 قرر ديغول إصلاح البنية الدستورية والاقتصادية في البلاد وأعطى وزير المالية أنطوان بياني والخبير الاقتصادي جاك دوف مهمة وضع «الفرنك الثقيل» بالتوازي مع تخفيض قيمة الزيادة ب17,5% والسابعة بعد الحرب العالمية الثانية.

حيث سمي في هذه الفترة ب «فرنك بيناي» وفي بعض الأحيان ب«فرنك دي غول»، وجاء يوم 27 ديسمبر 1958 ليكون موعدا لبلورة خطة باسكال ماري إلى تحديث الفرنك، لتصدر يوم 1 يناير 1960 عملات وسندات جديدة، أما في عام 1963 ولدت العملة الجديدة التي سميت بكل بساطة ب «الفرنك».

الفرنك يجوب المستعمرات الفرنسية

لا شك بان فرنسا تركت بصمتها في كافة المجالات على غرار العملات التي كانت الواجهة الاقتصادية لتلك المستعمرات والتي استمرت بعضها في التعامل بها إلى يومنا هذا وقد سميت بعدة تسميات باعتبار إضافتها إلى تلك البلدان، فبعد أن مر الفرنك الفرنسي بمراحل كبيرة بفضل العواصف السياسية والحربية ابتداء ب «آشوفال» ومرورا ب« آبيي» والفرنك الذهبي والثقيل وانتهاء بالفرنك الجديد قبل أن ينضم إلى اليورو فبعض البلدان تبنت هذه العملة باعتبار انها كانت خاضعة لفرنسا.

ولا تزال بعضها تتبنى هذه العملة رغم إعلان فك الارتباط العسكري وانضمامها إلى المجموعة الأوروبية الموحدة على غرار الفرنك الأفريقي الذي لا يزال يدين لتك العملة الانتماء كالبنين وبوركينا فاسو والكاميرون وساحل العاج ومالي والنيجر والسنغال وتشاد وطوغو ، فكل هذه الدول تخضع للفرنك الأفريقي بينما نجد دولا تتعامل مع الفرنك باعتبار نسبتها إلى تلك الدول على غرار الكونغو ورواندا، أما البلدان التي لا تزال خاضعة للسيادة الفرنسية في غير .

فلا يزال الفرنك يمثل العملة الرسمية لها مثل مدغشقر كما نجد دول المحيط الهادي الأفريقي وهي كاليدونيا الجديدة وبولينزيا الفرنسية و والس وفوتونا تتعامل بتلك العملة في حين نرى أن المستعمرات القديمة لفرنسا التي فكت الارتباط بتلك العملة مع خروج الاستعمار الفرنسي قد غيرت عملتها على غرار الجزائر وتونس.

أغذية ضد شهوة التدخين

الغذاء قبل الدواء - أغذية ضد شهوة التدخين
الخميس, 07 أبريل 2011

إذا كنت من المدخنين وقررت التوقف عن السيجارة، فلا شك في أنه قرار صائب مئة في المئة. ولكن القرار وحده لا يكفي، إذ لا بد من تنفيذه، فهناك كثيرون يتخذون قراراً بالتوقف عن التدخين في كل يوم، غير أن قراراتهم تذهب أدراج الرياح لعدم التزامهم بتنفيذها. ووفق منظمة الصحة العالمية، فإن أربعة من أصل خمسة مدخنين يتخذون قرار الإقلاع عن التدخين، غير أن 5 في المئة من بينهم يذهب بقراره إلى النهاية.

لا يمكن في أي شكل من الأشكال إغفال عامل الإرادة الصلبة في عملية وقف التدخين، فهي تلعب دوراً محورياً في هذه العملية. وطبعاً هناك عوامل أخرى تساعد في تعزيز الإرادة الراسخة في التخلي عن عادة التدخين السيئة التي تسبب أمراضاً قاتلة ليس للمدخنين وحسب بل للمحيطين بهم. ومن بين العوامل التي تعين المدخنين في القول وداعاً للسيجارة وأمثالها، نذكر الأغذية التي تكبت الدافع إلى التدخين.

ومن الأغذية التي يمكن أن تثبط الشهية على التدخين، الشوفان الذي استعمل منذ زمن بعيد في الهند لمعالجة الإدمان على الأفيون، غير أن أحدهم لاحظ أن المرضى الذين تعافوا من براثن هذه المادة المخدرة فقدوا الاهتمام بالسيجارة، وبناء على هذه الملاحظة، قام الباحث س.ل. آناند من مستشفى راشيل في اسكتلندا بتجربة شملت مجموعة من المدخنين: قسم أعطي خلاصة الشوفان، والقسم الآخر أخذ دواء وهمياً، وبعد مضي شهر على هذا المنوال، وجـــد الباحــث أن الشهوة على السجائر تراجعت عند الذين أخذوا خــلاصة الشوفان مــقارنة بالآخــرين، وحتى بعد التوقف عن التجربة استمر كبت الشهية لمدة شهرين بعد التوقف عن تناول الشوفان.

ما هو السر؟ الدراسات التي أجريت على الفئران كشفت أن الشوفان يحتوي على مركب يظن أنه فعال في كبح الرغبة بالتدخين.

وينصح العلماء باعتماد الأطعمة القلوية لما لها من تأثير على صعيد هجر عادة التدخين كونها تجعل طعم السجائر أسوأ، مثل السبانخ والشمندر والزبيب وأوراق الهندباء البرية والفاصولياء اليابسة والتين والحليب ومشتقاته والخضروات، فقد تبين أن هذه الأطعمة تساعد على تدوير مادة النيكوتين الإدمانية، ما يحافظ على مستواها في الدم، وهذا ما يقلل من الحاجة الى هذه المادة، وبالتالي طلب السيجارة.

في المقابل، يجب الحذر من الأطعمة التي تزيد الحموضة في الجسم مثل اللحوم الحمراء والكبد والعدس اليابس والدجاج الأبيض والفول السوداني والخوخ والتوت البري والقهوة والكحول ورشيم القمح والبرقوق والبيض، فمثل هذه الأغذية تجعل البول أكثر حموضة دافعة إلى جرف مادة النيكوتين من الجسم، الأمر الذي يزيد من الرغبة في طلب السيجارة.

وللتعافي من آثار مادة النيكوتين على الجسم، ينصح بتناول الموز الغني بفيتامينات المجموعة ب التي تعتبر من أكثر الفيتامينات التي يدمرها التدخين في الجسم. كما أن الموز غني ببعض المعادن التي لها وزنها، ومن أهمها البوتاسيوم.

ولا يجب نسيان البندورة التي تولّد داخل الشخص شعوراً بكره التدخين ورائحته، وقد عزا بعض العلماء هذا النفور إلى احتواء الطماطم (وهي بالمناسبة تنتمي إلى عائلة نبتة التبغ نفسها) على حفنة من المواد الكيماوية التي توجد في السيجارة ولكن في شكل غير ضار.

يبقى السؤال: هل تستخدم علكة النيكوتين للإقلاع عن التدخين؟

إذا كان الجواب نعم، فمن الضروري الحذر من الأطعمة الحمضية، فهي يمكن ان تعطل مفعول العلكة، الأمر الذي يدفع إلى تدخين المزيد من السجائر بهدف الحصول على التركيز المناسب للنيكوتين في الدم. لذا ينصح بعدم استهلاك أغذية وأشربة تزيد من الحموضة في الجسم قبل استعمال العلكة بربع ساعة على الأقل، خصوصاً الأشربة الغازية والقهوة والعصائر والبيرة.

doctor.anwar@hotmail.com

بيرغ أمام مهمة دفع محركات غوغل

تسلم لاري بيدغ الشريك المؤسس في محرك البحث الإلكتروني العملاق غوغل مقاليد الأمور في الشركة من رئيسها التنفيذي السابق إريك شميدت الذي كان انضم لمجلس إدارة الشركة عام ‬2001 ليكون بمثابة عين الإشراف الناضجة على الشركة التي كانت لا تزال صغيرة آنذاك .

والذي سيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة. وأعلنت الشركة عن القرار في يناير لتنهي عشر سنوات من السكون أدار شميدت المؤسسة خلالها عبر نظام دقيق للمشاركة في عملية صنع القرار شمل ثلاثة أطراف يمثل بيدغ البالغ من العمر ‬38 عاما الركن الثاني فيها وسيرغي برين صاحب الـ ‬37 عاما وهو شريك مؤسس آخر في غوغل الركن الثالث.

والثلاثة ضمن قائمة أثرى أثرياء العالم حيث قدرت مجلس فوربس ثروة كل من الشريكين المؤسسين بنحو عشرين مليار دولار فيما تقدر ثروة شميدت بنحو ستة مليارات. ومن المتوقع أن يسعى بيدغ الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي حتى عام ‬2002 إلى تجديد دماء الشركة والعودة بغوغل صاحبة الصدارة بين محركات البحث العالمية والشركات المتخصصة في إنتاج برامج الهواتف الخلوية لسابق عهدها بعد أن فوتت على نفسها فرصة اللحاق بركب موجة شبكات التواصل الاجتماعي التي سمحت بظهور منافسين جدد مثل فيس بوك وتويتر.

وينظر الكثيرون لخبير علوم الحاسب الآلي المولود في ميشغن على أنه مبدع تكنولوجي ذو قريحة تجارية عبقرية. غير أن صبره أو بالأحرى نفاد صبره إزاء أولئك الذين يرى أنهم أقل منه ذكاء عرضه لكثير من الانتقاد كذلك طرحه للقضايا بشكل فج لا يعرف الدبلوماسية فبعض اللباقة قد يحقق مزيدا من النجاح.

وقد يكون التزامن بين تعيين بيدغ وإعلان مهم كسعي غوغل لشراء محفظة براءات الاختراع الخاصة بعملاق الشبكات الكندية نورتل مقابل ‬900 مليون دولار متعمدا أو محض صدفة، غير أن موقع بزنس إنسايدر وصف تلك الخطوة بأنها الخطوة التي قال الجميع أن غوغل ستتخذها تحت قيادة بيدغ باستغلال جريء من قبل غوغل لاحتياطياتها النقدية الهائلة لحل مشكلة ما سريعا.

غير أن مشكلات غوغل لا تقف عند حد مشكلة الخواء النسبي الذي تعاني منه حقيبة محفظة براءات اختراعاتها. وتواجه الشركة مدا من قضايا مكافحة الاحتكار في كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأعلنت الأسبوع الماضي موافقتها على قيام اللجنة الاتحادية للتجارة بمراجعة شاملة لممارساتها المتعلقة بالسرية منذ عشرين عاما لتسوية الشكاوى الخاصة بانتهاكات حقوق الملكية والتي ارتبطت بمحرك البحث الاجتماعي سيئ الطالع بظ أو نبضات التابع لغوغل. وكالة الأنباء الألمانية

لا تقسو على نفسك

لا تقسو على نفسك

نحن نتكلم مع ذواتنا دوماً، فالكلام مع الذات ترجمة للتفكير والأفكار الذهنية التي تطوف في وعينا. ودماغنا هو دوماً في نشاط دائم وينعكس نشاطه في أحاديثنا مع ذواتنا، وعلى غرار تأثيرات أحاديث وكلام الناس معنا، فإن أحاديثنا مع ذواتنا تؤثر فيها أيضاً.، هناك الكثير من الناس يكلمون ذواتهم بما لا يثريهم، ويُدنّي من احترامهم لذواتهم. وقد يكون السبب انتقاد الوالدين والمعلمين وغيرهم مما يجعلهم أي هؤلاء الناس يؤمنون بوجود سلبيات كثيرة في شخصياتهم. فهل أنت أحد ضحايا هذه السلبيات السلوكية ؟ إذن الأحاديث مع الذات عند شرائح كبيرة من الناس تتضمن ما يدني من ذواتهم ويعزز عيوبهم مثلاً قد يقولون لذواتهم: »أنا أحمق« »أنا أناني« »أتصرف كالمعتوه« »تعودت أن أذم ذاتي وأصفها بالسوء« إلى ما هناك من أحاديث محقرة للذات تولد مشاعر النقص والدونية والصغار والأفكار المهزومة للذات.

الكلام السلبي مع الذات يولد عادة القلق والاكتئاب، وغير ذلك من النتائج المدمرة للصحة النفسية. ولعل النبوءات التي يخترعها الفرد ضد ذاته تبدو شائعة بين الناس، إذ تبدأ بالإيمان بدعواك وبدعايتك، وتجلب لذاتك ما يخيفها وهذا ما سنتكلم عنه بالتفصيل لا حقاً. وعلى نقيض ذلك يكون »الصح« فالكلام الإيجابي مع الذات يقدم نتاجات مرغوبة ويولد مشاعر جديدة. والسؤال المطروح: هل إن تبديل حديثك مع ذاتك يعطيك عوناً وفائدة ؟ بالتأكيد نعم » قل لذاتك مراراً وتكراراً أنك ستفشل فإنك ستفشل«. »قل لذاتك مراراً وتكراراً أنك ستنجح فسيحالفك النجاح، وبخاصة إذا كان هذا النجاح يصنعه جهدك ومثابرتك«. لا تركز اهتمامك على الفشل.أنظر إلى الأخطاء كخبرات تعليمية ولنمو الذات وللمعرفة، ولا تنظر إليها بما يدني من الذات ويضعفها لا تنغمس في تجريم ذاتك وتخطئتها فهذا يؤدي إلى فقدان اعتبارك لذاتك، والتقوقع والانحسار الحياتي والاكتئاب. تذكر أن الفرق بين الأحمق والحكيم هو: ليس في كون الحكيم لا يرتكب الأخطاء، ولكن في تعلمه من الأخطاء التي أرتكبها، بدلاً من أن يجرم ذاته لأنه أرتكب الخطأ: »أنا غبي« »أنا سيئ« »أنا تافه«. قل لذاتك ما ترغب أن يقوله الناس لك. أعمل على تطوير نفسك بالعلم والمعرفة، ابحث عن دورات تزيد من معرفتك. لا تقل أنا كبرت على هذا، العلم لا يعرف سناً وعمراً محدداً احتسب واصبر وصابر وإياك والكبر والرياء.

توثيق خط أمنية في محافظة المفرق

أول شي بدك تحمل هويتك الشخصية معك
و بعدين تنزل على سوق المفرق في المدينة

و تتوجه لعند محلات السكة

و فيه معرض لأمنية بين المحلات

تشوفو بوضوح
تروح عليه
يصورلك هويتك و يوخذ رقم الموبايل
و يخليك توقع على الورق...

الشهادة لله الشباب اللي يداومو في المعرض مزوئين و محترمين

تحياتي

شركة زين تطلق "خط البركة" يتيح الإتصال المجاني مع جميع الشبكات

شركة زين تطلق "خط البركة" يتيح الإتصال المجاني مع جميع الشبكات

التاريخ:6/4/2011 - الوقت: 1:06م

histats.com من أفضل مواقع احصائيات المنتديات و المدونات

من أفضل مواقع احصائيات المنتديات و المدونات


http://www.histats.com/

قم بالتسجيل في الموقع و ضع كود البانر في موقعك أو المنتدى أو مدونتك
و اكسب معلومات و احصائيات عن الزوار...


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting