page

Mouse

تطوير ثقافة الاردنيين على الانترنت

بسم الله الرحمن الرحيم

نص قصير لن أطيل فيه:

عالم الانترنت عالم واسع به الكثير من الأشياء و المعلومات، به الصالح و الطالح، فهو نعمة أن أحسنّا استخدامه، و هو نقمة ان لم نحسن استخدامه بالشكل الصحيح.

كيف نحسن استخدام الانترنت يا أهلي في الأردن:

أقول لكم ان الانترنت ليس البحث عن الجنس فقط، أقول لكم الانترنت ليس المشاركة بـ4000 مشاركة في منتدى لبناني يهتم بآخر أخبار الفنانين، أقول لكم الانترنت ليس موقع الـFaceBook و انشاء مجموعات لا داعي لها و المشاركة بمجموعات لا تستحق المشاهدة،

بالنسبة للنقطة الأولى فقد اعتمدت على موقع اليكسا لأرى أفضل 100 موقع يتزاحم عليه الأردنيون فوجدت مواقع فيديو جنسية و الله يبعدنا عنها، اقلها استخدم بروكسي لتغيير رقم الآيبي الأردني حتى لا تصبح هذه المواقع من أول 100 موقع يشاهده الاردنيين.


و كذلك أقول  -لكم حرية الاخذ بنصائحي او لا- الانترنت ليس لنشر اصول العشائر الاردنية بمواضيع لا تمت بصلة لهذا العشائر الكريمة و تطعن في انساب الكثير من العشائر فلا داعي لهذا كله.


و في النهاية ألخص:

هناك الكثير من المواقع و المنتديات التي تهتم بالبرامج الجديدة وأخبار الانترنت اذهبوا اليها شاركوا أبدوا مالديكم من افكار و آراء، و أنا انصح بزيارة مواقع الحماية HKRZ لان الحكمة تقول:

احمِ نفسك قبل التعدي على حمايات الآخرين، و تقول الحكمة الاخرى:

اخترق لتتعلم، لا تتعلم لتخترق.

أقسم بالله إني افرح لما أشوف عضو أردني في منتدى برامج أو منتدى تعليمي.


نعم نحتاج توعية تبدأ من الشخص ليصبح كل المجتمع حضاري، فالحضارة ليست خط انترنت عندي في الدار و مواقع فاسدة لا تقدم و لا تأخر،، الحضارة هي طلب الحضارة و التمكن من تثبيتها.



كتبه:

إرشيد الجرايدة
الأردن-المفرق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلاً و سهلاً بكم، إرشيد الجرايدة يحييكم:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting