page

Mouse

بعض المشاكل في الصحف الاردنية الالكترونية

بسم الله الرحمن الرحيم



تبارك الله و خمس بعين الحاسد صار عنّا تقريباً 50 صحيفة الكترونية في فترة و جيزة، و السبب الرئيسي هو الحرية الصحفية في بلدنا الغالي، والحكي ببلاش و مثل ما يقولوا اللي ببلاش كثر منّو.


السيد محمد الجرايدة -أحد أقربائي الغاليين- يريد مشاهدة آخر الأخبار اليومية و المحدثة ساعة بساعة -هذا ما يميز الصحف الالكترونية- يذهب الى صحيفة الراي و هذه الصحيفة هي صحيفة رسمية و لها مركز عالي من المشاهدة في الاردن و الخارج لكنه يجد مشكلة بسيطة و هي في محاولة ترويض حاسوبه الخاص:



هناك تميز في بعض الصحف الاردنية و هو ما نفتخر به، أغلب الصحف الرسمية هي مميزة مثل الغد و الدستور و الراي، و بعض الصحف الخاصة مثل سرايا نيوز و السوسنة الأردنية و الحقيقة الدولية و غيرها.


نجد تشابه كبير في مواضيع الصحف ربما اختلاف بسيط في اللهجة أو عنوان الموضوع، واذا كان الموضوع خاص بصحيفة معينة فمن قبيل "الزوء" يتم كتابة الخبر في جميع الصحف مع وضع اشارة بسيطة الى الصحيفة صاحبة الموضوع الاصلي.


وما لاحظته أنا إرشيد الجرايدة هو استخدام استايلات غير مريحة للمشاهدة و تسبب بطء للمتصفح و غير ذلك.

ما يتميز به المحررون في صحفنا الاردنية الكريمة هو حفظهم لشكل رقم آيبي الأجهزة، فلقد لاحظت في صحيفة أردنية، محرر يرد على معلق و يهدد بارسال رسالة الى مؤسسته لتأنيبه بأن رقم الآيبي هو من المؤسسة الفلانية.

و يتميز المحررون بنشر التعليقات السخيفة التي لا تهم الموضوع المطروح و أصبحت صحفنا للدردشة من وراكم يا محرري صحفنا الكريمة.


و كما أقول دائماً: العبرة في كمال النهايات لا في نقص البدايات، نحتاج مواضيع لتوعية المواطن في شتى الامور، و كذلك عدم التركيز على منطقة معينة في الأخبار؟؟!!، و كما نطالب بإعطاء الرياضة الأردنية أهمية في مواضيع الصحف، و كذلك مواضيع التكنولوجيا و الحواسيب.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلاً و سهلاً بكم، إرشيد الجرايدة يحييكم:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting