page

Mouse

ما الذي يمكنني القيام به لحماية أمان حسابي على فيس بوك؟

لا تضغط مطلقًا على الروابط المريبة: ربما يرسل إليك أصدقائك بريدًا إلك...
  1. لا تضغط مطلقًا على الروابط المريبة: ربما يرسل إليك أصدقائك بريدًا إلكترونيًا عشوائيًا أو فيروسات أو برامج ضارة دون قصد منهم عبر فيس بوك إذا أصيبت حساباتهم بفيروسات. لا تضغط على هذه المواد ولا تقم بتشغيل أي ملفات ".exe" على الكمبيوتر دون معرفة ماهيتها. تأكد أيضًا من استخدام أحدث إصدار من المتصفح نظرًا لاحتوائه على تحذيرات أمان وميزات حماية مهمة. فتحذرك الإصدارات الحديثة من متصفحي الإنترنت Firefox وInternet Explorer إذا انتقلت إلى موقع مخادع مشكوك به، وعليه فإننا نوصيك بترقية متصفحك إلى أحدث الإصدارات المتاحة. كما يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الخداع وكيفية تفاديه على العنوان http://www.antiphishing.org/consumer_recs.html وhttp://onguardonline.gov/phishing.html.

    الخداع عبارة عن محاولة عبر الإنترنت للاحتيال على المستخدم بادعاء صفة صفحة تسجيل دخول رسمية أو بريد إلكتروني رسمي صادر من مؤسسة لديك حساب بها، مثل بنك أو موفر بريد إلكتروني للحصول على معلومات تسجيل دخول المستخدم ومعلومات حسابه. في حالة صفحة دخول مخادعة، قد تبدو صفحة الدخول مطابقة لصفحة الدخول التي عادةً ما تذهب إليها، لكن لا ينتمي موقع الويب إلى المؤسسة التي لديك حساب بها (يجب أن يوضح عنوان ويب لمحدد موقع المعلومات (URL) الخاص بموقع الويب ذلك). وفي حالة البريد الإلكتروني المخادع، قد يبدو البريد الإلكتروني مثل البريد الإلكتروني الذي تحصل عليه من المؤسسة التي لديك حساب بها وتتلقى رسائل بريد إلكتروني منها، لكن الرابط الموجود في البريد الإلكتروني المخادع ينقلك إلى صفحة الدخول المخادعة الواردة أعلاه، بدلاً من صفحة دخول شرعية لهذه المؤسسة.

    لمنع الحصول على معلومات الحساب الخاص بك في مخطط مخادع، قم فقط بالدخول إلى صفحات شرعية تابعة لمواقع الويب التي لديك حساب بها. على سبيل المثال، إن "www.facebook.example.com" ليست صفحة شرعية لفيس بوك على المجال "www.facebook.com"، لكن "www.facebook.com/example" تعد صفحة شرعية لفيس بوك نظرًا لاحتوائها على المجال "facebook.com". إذا ساورتك الشكوك، فيمكنك دومًا كتابة "facebook.com" في متصفحك للعودة إلى موقع فيس بوك الشرعي.

  2. الحصول على كلمة سر فريدة وقوية: من صفحة إعدادات الحساب، تأكد من استخدام كلمة سر تختلف عن كلمات السر التي تستخدمها للمواقع أو الخدمات الأخرى، بحيث تتألف من سلسلة معقدة من الأرقام والأحرف وعلامات الترقيم والتي يبلغ طولها ستة أحرف على الأقل. ولا تستخدم كلمات موجودة في القاموس.

  3. تشغيل برنامج لمكافحة الفيروسات: إذا أصيب الكمبيوتر الذي بحوزتك بفيروس أو برامج ضارة، فستحتاج إلى تشغيل برنامج لمكافحة الفيروسات لإزالة البرامج الضارة والحفاظ على أمان معلوماتك.

1 التعليقات:

ali alasple يقول...

نصائح رائعه جدا
مشكـــــــــــــور

مدونة غرائب

إرسال تعليق

أهلاً و سهلاً بكم، إرشيد الجرايدة يحييكم:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting