page

Mouse

ماذا تعرف عن+Google وكيف يمكنك الاستفادة منه، جوجل بلص


ماذا تعرف عن+Google وكيف يمكنك الاستفادة منه

أطلق محرك البحث الشهير جوجل في 20 يونيو 2011 مشروعه الخاص للتواصل الاجتماعي (+Google) ، وذلك بهدف جعل المشاركة على شبكة الإنترنت أقرب إلى المشاركة على أرض الواقع.
وبالرغم من (+Google) لايزال في بدايته، فقد انضم إليه أكثر من 90 مليون مستخدم ، و يتم استخدام زر ( 1+ ) أكثر من 5 مليارات مرة يوميًا عبر شبكة الانترنت ، فيما يتم مشاركة واستقبال أكثر من مليار مشاركة كل يوم.
يؤكد مسئولي جوجل أن مشرعهم الاجتماعي +Google مايزال في بدايته وانه يخضع للتقييم والتعديل ، مشيرين إلى انه و خلال تسعين يومًا من إطلاقه ، اجريت عليه أكثر من 100 عملية تحسين ، بمعدل 8 الى 9 تحسينات أسبوعيًا.
يقدم +Google الميزات التالية:
الدوائر الاجتماعية: مشاركة المواضيع المناسبة مع الأشخاص المناسبين
دردشة الفيديو الجماعية: المحادثات وجهًا لوجه افضل وسيلة للتواصل. انضم إلى دردشة فيديو جماعية من الكمبيوتر أو الهاتف الجوال لمتابعة مقاطع فيديو YouTube ومشاهدتها معًا، أو تبادل الأخبار مع ما يصل إلى 9 من أصدقائك في وقت واحد.
التحميل الفوري: في حال تفعيل هذه الميزة، يتم تحميل الصور ومقاطع الفيديو من هاتفك الجوال بشكل تلقائي إلى ألبومك الآمن في Google
المراسلة: بإمكانك تحويل المحادثات والمراسلات المتعددة إلى مجموعة محادثة بسيطة واحدة
السئوال الملح هنا هو كيف يمكن لاصحاب الاعمال الاستفادة من إنشاء صفحة على موقع Google+؟
مع تزايد الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام الاجتماعية عبر الانترنت في مجتمع الأعمال التجارية، تبرز أهمية التعرف على الخصائص المختلفة لهذه الوسائل عن قرب، وكيفية التعامل معها بما يعود بالنفع على شركتك أو نشاطك التجاري. وفي ظل وجود مجموعة متنوعة من الأدوات التي تتيح لك صياغة الرسائل الخاصة بك، والتفاعل بصورة نشطة مع العملاء، تعد صفحات Google+ للشركات والأنشطة التجارية من الحلول المفيدة، سواء كانت شركتك صغيرة في بداية طريقها أو كانت شركة كبيرة تم تأسيسها بالفعل.
ومن المزايا الفريدة لموقعGoogle+ إنه يتيح لك إمكانية تصنيف العملاء وتقسيمهم إلى مجموعات وفقاً لاهتماماتهم وميولهم. فلا شك أن الاختلافات والفروق بين الناس تنعكس على اهتماماتهم، ولا شك أيضاً أن كل شريحة من المجتمع تجمعها اهتمامات وميول مشتركة، وبالتالي تحتاج للغة خطاب مختلفة.
وهنا تتضح أهمية Google+ التي تتيح لك توجيه الخطاب المناسب لكل مجموعة من العملاء. إن خاصية الدوائرCircles تمكنك من تقسيم العملاء في مجموعات وفقاً للمنطقة الجغرافية والاهتمامات المشتركة وغيرها من الفئات، مما ييسر توصيل الرسالة الصحيحة للمجموعة المناسبة من العملاء، ويضيف قيمة حقيقية إلى محتوى الصفحة وجميع أعضائها.
ومن الأمور الهامة أيضاً إمكانية تعرف العملاء على أصحاب العلامات التجارية المختلفة الذين يسعون دائماً لتقديم مختلف الخدمات والمنتجات لتلبية احتياجاتهم. فمن المستحيل أن يذهب صاحب العمل بنفسه ليرى كل عميل من العملاء، ولذا حرص موقع Google+ على تقديم خاصية Hangout والتي تمكنك من إجراء حوارات حية ومباشرة عن طريق الفيديو بنقرة واحدة مع العملاء والزملاء على حد سواء والآن يمكنك التعرف على رأي العملاء في منتجاتك بصورة حية ومباشرة، وكذلك مساعدتهم في حل المشاكل التي قد يواجهونها أو مجرد التعرف عليهم بصورة أفضل، كما تستطيع من خلال هذه الخاصية التعاون مع زملائك عن بعد في إنجاز مختلف المستندات المشتركة في نفس الوقت– تستطيع القيام بكافة هذه المهام من خلال الدردشة عن طريق الفيديو عالي الجودة وسهلة الاستخدام.
ومن المعروف جيدا أن آراء وتوصيات العملاء هامة ومؤثرة للغاية؛ وبشكل عام، يسعى العملاء للحصول على المشورة والاقتراحات من العائلة والأصدقاء والزملاء قبل اتخاذ قرار الشراء. ومن خلال Google+ يستطيع أي شخص ترك توصية على المنتج من خلال النقر على زر +1 حتى يرى أصدقاؤه توصياته وتعليقاته على المنتج. يساعد زر+1 على نشر التوصيات والتعليقات على مضمون الصفحة ويستطيع البعض أيضاً بدء العديد من المحادثات الجيدة والمشاركة فيها.
وبالنسبة لصفحة شركتك، فإن المكان المخصص بالتنويهات سوف يخطرك عندما يتعامل الناس مع العلامة التجارية الخاصة بك على Google +حتى تتمكن من التدخل والتفاعل المباشر مع العملاء. يمكنك أيضا توثيق صفحتك لكي تساعد عملائك في الدخول للصفحة الرسمية الخاصة بشركتك، والتأكد من قيامهم بذلك.
توفر صفحات Google+ للشركات والأعمال منصة جديدة لأنشطة التواصل الاجتماعي الخاصة بك عبر مواقع الإعلام الاجتماعي عبر الانترنت مع مزايا فريدة من نوعها تمكنك من التواصل مع عملائك عبر شبكة الإنترنت بصورة شخصية وأكثر ملاءمة للعملاء بمختلف اهتماماتهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلاً و سهلاً بكم، إرشيد الجرايدة يحييكم:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting